-->

القولون العصبي وفقدان الوزن

العلاقة بين القولون العصبي وانخفاض وزن الجسم


فقدان الوزن أو زيادة الوزن ليست أعراضًا شائعة للقولون العصبي . على الرغم من أن هنالك من يلقي اللوم على متلازمة القولون العصبي ، إلا أنه ربما تكون هنالك اسباب اخرى . اقرأ اعراض القولون العصبي النفسي .


ومع ذلك تحدث تغيرات في الوزن بالنسبة لبعض الأشخاص بسبب الخيارات الغذائية التي يتخذونها في محاولة للسيطرة على أعراض القولون العصبي . بالإضافة إلى ذلك ، قد تمنعك أعراض القولون العصبي من ممارسة بعض الأنشطة البدنية التي يمكن أن تبني جسمًا صحيًا مما يؤدي لزيادة الوزن . قد يكون من الصعب تطبيق نصائح النظام الغذائي على كل المرضى بنفس الصورة . اقرأ هل القولون العصبي يسبب القلق والاكتئاب .

لعلاج فقدان الوزن أو زيادة الوزن - هناك طرق للتركيز على العادات الغذائية للاستمتاع بالتغذية الجيدة وتحقيق وزن صحي . اقرأ هل القولون العصبي يسبب ألم في الثدي الايمن .


القولون العصبي وزيادة الوزن



هناك ثلاثة عوامل رئيسية حيث يمكن أن تساهم متلازمة القولون العصبي في العادات التي تؤدي إلى زيادة الوزن أو او صعوبة فقدان الوزن الزائد .


قد تجد نفسك تكتسب وزناً لأنك تقصر نفسك على الأطعمة "الآمنة" التي ليست بالضرورة الأكثر صحة . قد تشمل هذه الأطعمة الخالية من الغلوتين المليئة بالسكر والدهون غير الصحية . 


يمكنك إلقاء نظرة على قائمة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفودماب وترى أنها تشمل الفواكه والخضروات والبقوليات وتجنبها ، والتحول إلى خيارات ذات سعرات حرارية أعلى وأقل قيمة غذائية . 


من الممكن الحفاظ على الوزن وفقدانه باتباع نظام غذائي منخفض الفودماب ، ولكن قد تحتاج إلى اتباع خطة منظمة أو استشارة اختصاصي تغذية للقيام بذلك بشكل صحيح .


قد تحدث زيادة الوزن أيضًا نتيجة عدم القدرة على ممارسة الرياضة بانتظام بسبب أعراض القولون العصبي المزعجة . التمرين مهم لبناء العضلات وكتلة الجسم الخالية من الدهون وكذلك حرق السعرات الحرارية . في حين أنه قد تكون هناك بعض الأنشطة ، مثل الجري ، التي تسبب الإسهال ، إلا أن هناك طرقًا للاستمتاع بالتمارين الرياضية والنشاط البدني عندما يكون لديك القولون العصبي .


يمكن أن يسبب القولون العصبي الانتفاخ مما يجعل الشخص يبدو ويشعر بأنه "أثقل . من الممكن أن تفقد الوزن الزائد مع متلازمة القولون العصبي عن طريق تغيير عادات الأكل وممارسة المزيد من النشاط البدني .


هل القولون العصبي يسبب نزول الوزن



إن فقدان الوزن ليس من أعراض متلازمة القولون العصبي . من الضروري أن تلفت انتباه طبيبك إلى أي نقصان غير مبرر في الوزن . اقرأ اعشاب لعلاج القولون و المعدة .


 يمكن أن يكون نقص الوزن أو سوء التغذية علامة على وجود مرض هضمي أكثر خطورة ، مثل مرض الاضطرابات الهضمية أو مرض التهاب القولون .


 يمكن أن يحدث فقدان الوزن إذا حاولت التعامل مع الاضطراب عن طريق تقليل ما تأكله بشكل صارم . ومع ذلك ، لا ينصح بهذا كعلاج للقولون العصبي لأنه قد يؤدي إلى سوء التغذية .


طريقة زيادة الوزن لمرضى القولون العصبي



 تتمثل الإستراتيجية الأفضل في معرفة الأطعمة التي يمكن أن يتحملها جسمك بشكل أفضل . هناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها لزيادة الوزن مع متلازمة القولون العصبي ، بما في ذلك تجنب عدم تناول وجبات الطعام ، وتناول وجبة إضافية كل يوم ، وتناول المزيد من الحبوب ، والمكسرات ، وزبدة الجوز ، والأفوكادو ، والفواكه منخفضة الفودماب ، والعصائر الخضراء ، والزيوت الصحية . لمزيد من المعلومات اقرأ الاطعمة التي عالية فودماب .


يمكن للقولون العصبي أن يجعل فقدان الوزن واكتسابه أكثر صعوبة . من الصعب تتنفيذ العديد من التوصيات التي تراها للأشخاص الذين لا يعانون من متلازمة القولون العصبي على حالتك . 


قد يكون من المفيد في حالة فقدان الوزن او زيادة الوزن أن تتابع مع اختصاصي تغذية للمساعدة في إرشادك الي الخيارات الغذائية ووضع خطة لك في ضوء القولون العصبي . 




القولون العصبي و فقدان الوزن


Osama
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة القولون العصبي .

جديد قسم : القولون العصبي

إرسال تعليق