-->

فوائد الحلبة


الحلبة نبات عادة ما تستخدم البذور عند الحاجة إلى مكمل غذائي . تستخدم الحلبة للعديد من الحالات ، لكن أهمها أنها تدعم الجهاز الهضمي وتزيد ادرار الحليب عند النساء المرضعات . اقرأ علاج القولون العصبي نهائيا في 5 خطواط .

 تستخدم الحلبة لمشاكل في الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية واضطراب المعدة والإمساك والتهاب المعدة (التهاب المعدة) ومتلازمة القولون العصبي (IBS) ، بينما تستخدم بعض النساء المرضعات أحيانًا الحلبة لتعزيز لادرار الحليب . اقرأ هل القولون العصبي يسبب ألم العضلات .

يمكن للرجال في كثير من الأحيان استخدام الحلبة للفتاق ، وعلاج ضعف الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية ، وأحيانًا تستخدم لدعم هرمون التستوستيرون . هل القولون العصبي يسبب ألم اسفل الظهر .

الحلبة افضل العلاجات المنزلية لإسهال القولون العصبي


الحلبة تعتبر من افضل العلاجات المنزلية المفيدة للإسهال و الامساك في حالة القولون العصبي . في هذا المقال نتحدث عن افضل طرق استعمالها . اقرأ انتفاخ القولون و الغازات .

تعد الحلبة علاجًا رائعًا للعديد من المشاكل الصحية بما في ذلك عسر الهضم والإسهال خاصة في حالة القولون العصبي . اقرا هل القولون العصبي يسبب رجفة في الجسم .

طريقة استخدام الحلبة لعلاج القولون


 خذ نصف ملعقة صغيرة من بذور الحلبة مع كوب من الماء أو اللبن او الزبادي . يمكنك تناوله بانتظام لعلاج العديد من المشاكل الصحية وخاصة عسر الهضم والإسهال. اقرا هل القولون العصبي يتحول الي سرطان .

كما يمكن نقع ملعقة من الحلبة في الماء طوال الليل وتناول البذور في صباح اليوم التالي للحفاظ على صحتك . وهو مفيد جدًا للإسهال في حالات القولون العصبي . اقرا هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق .

خذ ملعقتين صغيرتين من بذور الكمون وبذور الحلبة ، وحمص الخليط ثم اطحنه حتى يتحول الي مسحوق ، وخذ 4 ملاعق صغيرة من هذا المسحوق ، واخلطها مع كوب من الزبادي ، وتناولها 3 مرات في اليوم لتتعافى من الإسهال . اقرأ القولون العصبي و نقص فيتامين د .

من تجارب الشخصية يمكن استخدام الحلبة لعلاح الامساك في حالة القولون العصبي ، يمكن وضع ملعقة من الحلبة في الماء وغليها في النار و من ثم شربها إما صباحآ او مساء .

المصدر .

طريقة استخدام الحلبة لعلاج القولون

Osama
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة القولون العصبي .

جديد قسم : القولون العصبي

إرسال تعليق