-->

أعشاب لعلاج القولون والمعدة

 الاعشاب من العلاجات المفيدة في تخفيف أعراض القولون العصبي بما في ذلك الانتفاخ والارتجاع وآلام البطن والإسهال والإمساك . اقرأ الاطعمة التي تهيج القولون العصبي .


فيما يلي قائمة بأفضل 6 اعشاب تتضمن هذه القائمة الزنجبيل و النعناع . بالاضافة الي البابونج و الكركم و ورق التوت والشمر . الزنجبيل والنعناع مفيدان لـلقولون العصبي ، وذالك لتوفرهما في معظم المنازل بالاصافة الي الاعشاب الاخرى . اقرأ الم القولون وعلاجه


خصائص هامة في الأعشاب للقولون العصبي


مضاد للالتهابات - الالتهاب هو ما يؤثر على مرضى القولون العصبي ، لذا فإن مضادات الالتهاب تتصدر القائمة . اقرأ اعراض القولون العصبي المتهيج بالتفصيل .


علاج الغازات - طارد للريح حيث يساعد في الحد من الغازات وهذه الأعشاب لها دور في علاج القولون العصبي والمساعدة في التخمير في الجهاز الهضمي . هذا لا يقلل الغازات فحسب ، بل يقلل أيضًا من الانتفاخ والألم أيضًا .


مكافحة القلق - غالبًا ما يلعب القلق والتوتر دورًا كبيرًا في متلازمة القولون العصبي ، كسبب ومحفز ، لذا فإن الأعشاب المضادة للقلق مفيدة للغاية .


أفضل 6 أعشاب لعلاج أعراض القولون العصبي


البابونج

يعتبر البابونج من الاعشاب المفيدة لأنه لا يعالح فقط أعراض الجهاز الهضمي للقولون العصبي ولكن أيضًا مفيد في حالة القلق والتوتر الذي يمكن أن يسبب هذه الأعراض .


 فهو مضاد للالتهابات وطارد للغازات ويساعد على تحفيز المرارة ومضاد للقلق أيضًا . 


كما يتم استخدامه لعلاج الإسهال والتشنجات البطنية وانتفاخ البطن وعسر الهضم . و يمكن شربه كشاي عندما تشعر بالتوتر أو عندما يكون لديك بعض الأعراض .

الشمر

يعتبر الشمر طارد للغازات ومضاد للالتهابات ، وله طعم مميز يساعد على تنشيط الهضم . الشمر يمكن شربه كشاي للهضم ، ولكن إذا لم يعجبك الطعم ، يمكن العثور عليه في شكل كبسولات وسوائل .

الكركم

يشبه الزنجبيل ، لكنه أصفر فاتح . مضاد للالتهابات . وهو مفيد في حالات القولون العصبي المصحوب بالاسهال . لقد ثبت أنه يقلل من الشعور بعدم الراحة في البطن ويقلل بشكل عام من أعراض القولون العصبي .

 من الأفضل تناوله بالزيت لامتصاص أعلى ، وغالبًا ما يكون تناوله وهو سائل او في شكل كبسولات أكثر فعالية من تناول الكركم كغذاء .

الزنجبيل  

هو نبات قد يقلل الغازات والانتفاخ . يحتوي العنصر النشط ، جينجيرول ، على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للقىء ومهدئة قد تقلل الألم وتستعيد وظيفة الأمعاء . ومع ذلك ، لا يوجد تفسير علمي حالي لكيفية تحسين الزنجبيل لأعراض القولون العصبي وهناك حاجة إلى مزيد من البحث .

شاي أوراق التوت

بما في ذلك تلك المصنوعة من التوت الأزرق أو التوت العادي تحتوي على مادة التانينات التي قد تقلل الالتهاب . قد يقلل هذا الشاي من أعراض الإسهال عند مرضى القولون .

النعناع 

يستخدم النعناع منذ مئات السنين كعلاج عشبي لمشاكل مختلفة.  تظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يساعد في علاج أعراض القولون العصبي الشائعة مثل الألم والإمساك والانتفاخ والغازات . في الواقع ، تظهر بعض الأبحاث أنه يمكن أن يكون أكثر فاعلية من الألياف وعلى الأقل جيد مثل الأدوية المضادة للتشنج ، والمعروفة أيضًا باسم مرخيات العضلات .


ركزت الأبحاث على كبسولات زيت النعناع ، وليس على أوراق النعناع التي يمكن عمل الشاي منها . يأتي الزيت من سيقان وأوراق وأزهار النبات . لا يوجد أي ضرر من شرب شاي النعناع ، لكن الكبسولات هي التي أثبتت فعاليتها . 


تأكد من البحث عن كبسولات معوية مغلفة . يمنع الغلاف عصائر المعدة من تكسير الكبسولات . بهذه الطريقة لن تذوب حتى تصل إلى أمعائك . من المرجح أن تسبب الكبسولات غير المغلفة حرقة المعدة .

المصدر .

المصدر .

المصدر .


أعشاب لعلاج القولون والمعدة


Osama
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة القولون العصبي .

جديد قسم : علاج القولون العصبي بالاعشاب

إرسال تعليق