-->

هل القولون العصبي يسبب ألم في الحلق

 إذا لم تكن مصابًا بمتلازمة القولون العصبي ، فمن المحتمل أنك لا تشعر بأن الطعام يتحرك عبر الجهاز الهضمي. لكن يمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي أن يعانوا من التغييرات التي تحصل . 


اعراض القولون العصبي المتهيج


ويمكن أن يكونوا أكثر حساسية للتغييرات أثناء عملية الهضم . يمكن أن تسبب التغييرات في حركية الجهاز الهضمي والحساسية أعراض القولون العصبي الشائعة : آلام في البطن ، والغازات ، والإسهال ، والإمساك. بالاضافة الي بعض الاعراض الاخرى . اقرأ هل القولون العصبي يسبب ألم في الثدي الايمن .


أعراض اخرى


مشاكل الأمعاء هي علامة مميزة لمتلازمة القولون العصبي ، إلا أن الأعراض يمكن أن تحدث في أي جزء من الجهاز الهضمي". يمكن للقولون العصبي أن يؤثر على .


المريء والتشنجات : يمكن للقولون العصبي أن يسبب إحساس بصعوبة في البلع . قد تشعر وكأن هناك شئ في حلقك  وهي اعراض نادرة . اقرأ هل القولون العصبي يسبب الاكتئاب والقلق .


 المعدة ضعف الحركة يمكن للقولون العصبي أن يسبب عسر الهضم . يمكن أن تشعر بألم في البطن ، أو انتفاخ ، أو غثيان ، أو إحساس بحرقة المعدة ، أو تجشؤ . اقرأ هل القولون العصبي يسبب الصداع والصداع النصفي .


المرارة و القنوات الصفراوية ، يمكنك أن تشعر وكأنك تعاني بألم في المرارة . تشمل الأعراض الانتفاخ والغثيان والقيء وآلام البطن . اقرأ هل القولون العصبي يسبب غثيان .


 الأمعاء الدقيقة والتشنجات يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ . اقرأ هل القولون العصبي يسبب الخوف والقلق .


الأمعاء الغليظة (القولون) ، يمكن أن تحدث أعراض مختلفة . يمكن أن تصاب بالإسهال إذا كانت بقايا الطعام تمر بسرعة كبيرة عبر الأمعاء الغليظة بحيث لا يتوفر لجسمك الوقت الكافي لامتصاص الماء . يمكن أن تصاب بالإمساك إذا تحركت بقايا الطعام ببطء شديد . هل القولون العصبي يسبب رجفة في الجسم .


تشخيص القولون العصبي


 تشخيص القولون العصبي يكون صعبًا لأن الأعراض مماثلة للعديد من أمراض الجهاز الهضمي الأخرى". يتم تشخيص القولون العصبي بمجرد استبعاد الأمراض الأخرى . إنه "تشخيص الإقصاء . هل القولون العصبي يسبب دوخة .


عندما يشتبه الطبيب في إصابة مريض بمرض القولون العصبي ، يقوم بإجراء اختبارات في جميع أنحاء الجهاز الهضمي . يجوز له أن يطلب : 


التنظير العلوي . باستخدام منظار طويل ورفيع ، يمكنه رؤية ما بداخل المريء والمعدة . اقرأ القولون العصبي و نقص فيتامين د .


تصوير الأمعاء بالتصوير المقطعي المحوسب أو الأمعاء الدقيقة . 


يمكن أن تساعد هذه المجموعات من الأشعة السينية في تحديد الأمراض في الأمعاء الدقيقة .


تنظير القولون . يعطي هذا الاختبار نظرة أكثر تفصيلاً داخل الأمعاء الغليظة . 


الفحص بالأشعة المقطعية واختبارات الدم . يمكن أن تساعد هذه الاختبارات في تشخيص المشاكل خارج الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الهضم.


إن إجراء هذه الاختبارات يمكن أن يساعد في إجراء تشخيص نهائي لمرض القولون العصبي". في حين أن القولون العصبي هو تشخيص للإقصاء ، فهو مرض حقيقي له علاجات حقيقية يمكنها تحسين نوعية حياتك بشكل كبير .


في حالة ظهور اي اعراض جديدة فقد يعتبرها البعض انها احد اعراض القولون العصبي . لكن هذا يمكن أن يكون خطيرا . 


عندما تظهر أعراض جديدة ، مثل فقدان الوزن أو فقدان الشهية ، عليك مقابلة الطبيب ، لأن أحد الأعراض التي لا يسببها القولون العصبي هو النزيف او فقدان الوزن الشديد . "إذا كان لديك نزيف في المستقيم أو براز دموي ، فهذا ليس من اعراض القولون العصبي . اذهب إلى الطبيب .


المصدر .


هل القولون العصبي يسبب ألم في الحلق


Osama
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة القولون العصبي .

جديد قسم : القولون العصبي

إرسال تعليق