-->

الزنجبيل للقولون العصبي والامساك

هل الزنجبيل يفيد القولون العصبي


لا يوجد علاج معروف لـلقولون العصبي ، يمكن التحكم في الأعراض من خلال تقليل التوتر وتعديل النظام الغذائي وتناول الأدوية . يمكن استخدام الزنجبيل كجزء من خطة العلاج ، لكن استشر طبيبك أولاً ، خاصة إذا كنت تتناول دواء بالفعل . اقرأ اعشاب لعلاج القولون والمعدة .


اسباب متلازمة القولون العصبي غير واضحة ، لكنه قد يبدأ أحيانًا بعد الإصابة بعدوى في الأمعاء . الأعراض الاكثر شيوعا لمرض القولون العصبي هي الألم والانتفاخ والغازات والإسهال أو الإمساك . يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى وجود مخاط في البراز ويخف الآلام بعد حركة الأمعاء . قد يكون لديك أيضًا إحساس بعدم اكتمال التفريغ وقضاء الحاجة بعد حركة الأمعاء . تحدث أعراض القولون العصبي عندما تنقبض عضلات الأمعاء الغليظة بسرعة أكبر أو أبطأ من المعتاد . يبدأ القولون العصبي عادةً في سنوات المراهقة أو بداية البلوغ ، ولكن يمكن أن يبدأ في أي عمر . تعاني النساء من متلازمة القولون العصبي اكثر من الرجال .


الزنجبيل 


الزنجبيل الطازج ، يستخدم كعلاج طبي منذ القدم . يشيع استخدامه في التركيبات العشبية التي تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي والسعال والقيء والغثيان . كما أنه بمثابة مضاد للجراثيم . وجدت الأبحاث الحديثة أن الزنجبيل قد يكون مفيدًا لأولئك الذين يعانون من دوار الحركة والغثيان وبعض أشكال الالتهاب ، على الرغم من أن الدراسات أظهرت نتائج مختلفة فيما يتعلق بالغثيان والالتهاب .


الزنجبيل والقولون العصبي


الأبحاث التي تعتمد على تأثيرات الزنجبيل على القولون العصبي غير موجودة عمليًا ، لكن المركز الطبي بجامعة ميريلاند أفاد أن دراسة تناول فيها المشاركون تركيبة عشبية تحتوي على الزنجبيل وجدت انخفاضًا في أعراض القولون العصبي لدى المشاركين . 


يحتوي الزنجبيل على مضادات السيروتونين التي تعمل على تحسين حركة المعدة ولها تأثير مضاد للتشنج في الأمعاء ، مما قد يشير إلى أن الزنجبيل يمكن أن يوفر الراحة من القولون العصبي عن طريق إرخاء الأمعاء أثناء نوبة الألم .


استخدام الزنجبيل كعلاج للقولون


الزنجبيل آمن لمعظم الناس ، لكن في الجرعات العالية قد يسبب أعراضًا مشابهة لأعراض القولون العصبي ، مثل الغثيان والإسهال والم البطن . قد يساعد تناول الزنجبيل في الحبوب أو مع الطعام في تقليل الآثار الجانبية. توصي الدراسات بتناول ما لا يزيد عن 4 جرامات من الزنجبيل يوميًا . 


إذا كنت تخطط لتناول الزنجبيل كدواء لعلاج القولون العصبي ، فاستشر طبيبك أولاً للحصول على الجرعة المناسبة وناقش أي مخاطر محتملة .


الزنجبيل والامساك


يمكن ان يستخدم شاي الزنجبيل لعلاج الإمساك . له تأثير كملين خفيف وغالبًا ما يستخدم لتعزيز نشاط الأمعاء . بالإضافة إلى ذلك ، يعمل شاي الزنجبيل كمنشط خفيف للشهية ، ويقوي المعدة ، ويعزز الهضم . اقرأ الاطعمة التي يجب تناولها لعلاج الامساك المزمن .


شاي الليمون والزنجبيل لانتفاخ البطن


 لتخفيف أي انتفاخ اثناء اليوم والمساعدة في الهضم قبل الذهاب إلى الفراش . اقرأ علاج غازات القولون بالاعشاب .


يقشر ويقطع 1 / 2-1 بوصة من جذر الزنجبيل . اقطع نصف ليمونة . أضيف الزنجبيل وشرائح الليمون و عصير الليمون . صب الماء الساخن ، ثم انقعه لمدة 5 دقائق .


الاثار الجانبية للزنجبيل


الزنجبيل عندما يؤخذ عن طريق الفم  هو آمن على الأرجح ، يجب ان يؤخذ بجرعات مناسبة . يمكن أن يسبب الزنجبيل آثارًا جانبية خفيفة بما في ذلك : حرقة المعدة والإسهال وعدم الراحة العامة في المعدة . أبلغت بعض النساء عن زيادة نزيف الدورة الشهرية أثناء تناول الزنجبيل .


• اضطرابات النزيف : تناول الزنجبيل قد يزيد من خطر النزيف .


• داء السكري : قد يزيد الزنجبيل من مستويات الأنسولين و / أو يخفض نسبة السكر في الدم . نتيجة لذلك ، قد تحتاج أدوية السكري إلى تعديلها بواسطة الطبيب .


• أمراض القلب : قد تؤدي الجرعات العالية من الزنجبيل إلى تفاقم بعض أمراض القلب .


• على النساء الحوامل تجنب اخذه الا بوصفة من الطبيب .


المصدر . 

مصدر .

مصدر .


الزنجبيل للقولون العصبي والامساك





Osama
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة القولون العصبي .

جديد قسم : علاج القولون العصبي بالاعشاب

إرسال تعليق