-->

هل يتحول القولون العصبي إلى سرطان

اسئلة شائعة لدى مرضى القولون العصبي


هل تم تشخيصك بمتلازمة القولون العصبي . هل انت قلق بشأن مضاعفات المرض . هل القولون العصبي خطير ؟ هل يمكن أن يختفي القولون العصبي ؟ هل يسبب القولون العصبي السرطان ؟

ليست هنالك علاقة بين القولون العصبي IBS وسرطان القولون .

للقولون العصبي بعض المضاعفات . لا يؤدي القولون العصبي إلى نزيف المستقيم أو سرطان القولون أو أمراض الأمعاء الالتهابية بما في ذلك التهاب القولون التقرحي . اقرأ هل القولون العصبي يسبب ألم العضلات .

قد يؤدي الإسهال والإمساك إلى تفاقم البواسير لدى الأشخاص المصابين بها بالفعل . اقرأ هل القولون العصبي يسبب آلم اسفل الظهر .

إذا استبعد الشخص الكثير من الأطعمة من نظامه الغذائي ، وكان النظام الغذائي محدودًا للغاية فقد يمكنه من التحكم في اعراض القولون .اقرأ الفرق بين اعراض سرطان القولون والقولون العصبي .

التأثير على نوعية حياة الشخص هو أكبر مضاعفات متلازمة القولون العصبي. يمكن أن ينتج التوتر والقلق عن الألم ، ويمكن أن يؤثر ذلك على حياة الشخص اليومية .

نظرًا لأن متلازمة القولون العصبي مرض مزمن (طويل الأمد) ، فعادة ما تعود الأعراض من وقت لآخر . قد يتأثر هذا بعوامل مثل الإجهاد أو النظام الغذائي أو الأسباب البيئية الأخرى . لا يوجد علاج معروف يشفي من القولون العصبي . اقرا الامراض المشابهة للقولون العصبي .

 قد تلعب عوامل متعددة دورًا في تفاقم متلازمة القولون العصبي ، لذلك من الصعب التنبؤ بالمحفزات التي قد تجعل القولون العصبي أسوأ في شخص معين .

يعد الابتعاد عن المثيرات هو أفضل طريقة لتجنب أعراض القولون العصبي.

المصدر .

الفرق بين القولون العصبي و سرطان القولون

Osama
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة القولون العصبي .

جديد قسم : القولون العصبي والامراض الاخرى

إرسال تعليق